Untitled

كتبت ساندي عيسى في موقع التحري

ال CR group:لتمويل المستثمرين بدل وعود المسؤولين _ساندي عيسى
أيار 6, 2014

هي جمعية تأسست لدعم الشباب اللبناني،و إيجاد حلا لمشكلة أساسية يعانون منها وهي مشكلة السكن،من خلال توفير شقق سكنية بسعر كلفة البناء،فلا يتخطى ثمن الشقة الأربعين ألف دولارا،وعند إطلاقها المشروع ،زار رئيس جمعية دعم الشباب اللبناني المحامي شربل شواح ووفد من الجمعية،عدد من المسؤولين اللبنانيين،الذين دعموا الفكرة،ووعدوا بتقديم الأراضي وإقرار قوانين جديدة بغية تحقيق المشروع الحلم بالنسبة للشباب اللبناني.

فإلى متى سيتنظر هؤلاء الشباب وعود المسؤولين التي لطالما كانت حبرا على ورق؟

مدير المشروع شربل شوّاح أكّد لموقع التحرّي أن الجمعية لم ولن تنتظر تبني الدولة للمشروع،وهي تعمل اليوم على خطة بديلة سيعلن عن تفاصيلها عند إطلاق المرحلة الثانية للمشروع في 7 حزيران،وأوضح شوّاح،أن المشروع سيموّله مستثمرين لبنانيين،يدفعون ثمن الأراضي،وسيحققون بالمقابل مردودا من السوق التجارية التي سيتضمنها المشروع،وستدعم المصارف المشروع ماليا عبر منح القروض للراغبين بالشراء،وأشار شواح أن الوحدات السكنية ستنجز في مناطق ريفية،تبعد على الأكثر 15 دقيقة عن بيروت،والهدف من ذلك،هو محاولة للحد من الإكتظاظ السكاني الذي تشهده المدن.

وفيما يلي تفاصيل المشروع:

إن هدف المشروع الأساسي يكمن في تأمين شقق سكنية عصرية وحديثة تتناسب مع إحتياجات الفرد اليومية والعصرية، و ذلك بسعر كلفة البناء فقط، اما بقية كلفة المشروع من شق للطرقات وبناء جدران دعم وتأمين الصرف الصحي وإمدادات الكهرباء وغيرها الكثير من الأعمال، فسيتم تغطيتها من السوق التجاري إذ سيتم بيعها أو إستثمارها بالسعر الرائج في السوق المحلي وليس بسعر كلفة البناء.

يتكون المشروع بحد أدنى من 65 إلى 70 مبنى سكني، أي ما يعادل 500 شقة سكنية .

يتألف كل مبنى من ثلاث أو أربع طوابق سكنية. يمتد هذا المشروع على أرض تبلغ مساحتها خمسون ألف متر تقريبا، صمم بطريقة حديثة وعصرية لمواكبة حياة الشاب اللبناني وذلك بتأمين الحدائق والملاعب الرياضية على إختلافها.

كما يتوسط المشروع سوق تجاري يؤمن كل حاجات الفرد اليومية، و على مقربة 15أو20 دقيقة من الساحل .

لقد صمم المشروع على 4 نماذج سكنية

شقة الـ 80 م2 سعرها 40.000 $ ، تتضمّن غرفتان منامة

شقة الـ 100 م2 سعرها 60.000 $ ، تتصمّن غرفتان منامة

شقة الـ 120 م2 سعرها 80.000 $ ، تتضمن ثلاث غرف منامة

شقة الـ 140 م2 سعرها 100.000 $ ، تتضمن ثلاث غرف منامة

http://www.altaharri.com/news/reportages/2427-cr-groupللإطلاع على التقرير المنشور في موقع التحري يرجى الضغط على الرابط التالي